السياحة في لوكسمبورغ
السياحة في لوكسمبورغ
0 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 5

السياحة في لوكسمبورغ

تعد لوكسمبورغ من الدول الغير ساحلية الا انها من اجمل الدول السياحية الواقعة بغرب اوروبا نظرا لما تمتلكة من معالم سياحية رائعة الامر الذي جعلها مركز الاجتماعات الدولية ، كما احتلت لوكسمبورغ الدرجة 15 بين دول العالم في تقارير السياحة والسفر ويمكنك هناك القيام بالمغامرات والعديد من الانشطة الرياضية والترفهية المميزة وسوف نوضح لكم في هذة المقاله اهم معالم السياحة في لوكسمبورغ .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ

نبذة تاريخية عن لوكسمبورغ

يرجع تاريخ ظهورها الي القرن العاشر الميلادي حيث شكلت بداية لوكسمبورغ الحديثة ونشأت السلاسل الاوربية اللوكسمبورغية التي ارتقت حتي صعدت الي مقام الملوك ، وفي القرن الخامس عشر وقعت تحت السيطرة الاجنبية وذلك حتي مؤتمر فيينا 1815 حيث اصبحت تحت تابعة للاراضي المنخفضة ثم انتقلت الي الاتحاد الجمركي الالماني حيث احتلها الالمان ثم اتحدت مع هولندا وبلجيكا 1948 ثم اصبحت احد اهم الاتحاد الاوروبي اليوم عرض المزيد .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ

الموقع والمناخ 

تقع لوكسمبورغ في اوروبا الغربية يحدها من الشمال والغرب بلجيكا ويحدها من الشرق المانيا ويحدها من الجنوب فرنسا عاصمتها لكسمبورغ والتي تعد احد العواصم الاربعة للاتحاد الاوروبي ومقر محكمة العدل الاوروبية وتعد ثقافتها مزيج بين الثقافة الالمانية والثقافة الفرنسية ، ويتميز مناخها بالاعتدال في فصل الشتاء والبرودة في فصل الصيف .

اهم معالم السياحة في لوكسمبورغ

علي الرغم من صغر مساحة لوكسمبورغ وقلة عدد سكانها الا انها من اهم الدول التي تمتلك تاريخ كبير ومعالم اثرية وتاريخية وثقافية وفنية ترجع الي العصور الوسطي وتوضح العصور والمراحل التي مرت بها ، كما تمتلك معالم مصنفة ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وسوف نوضح لكم اهم المعالم السياحية في لوكسمبورغ .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ

المدينة القديمة في لوكسمبورغ

تعد عاصمة لوكسمبورغ مدينة لوكسمبورغ اهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو حيث تضم العديد من الاحياء التاريخية التي يرجع تاريخها الي العصور الوسطي والحديثة ومن اهم هذة الاحياء المدينة القديمة المحصنة باسوار تاريخية جذابة وشوارعها المرصوفة بالحصي بالاضافه الي بعض المعالم التاريخية مثل قصر الدوق الكبير ، وساحة دارم ، وكاتدرائية نوتردام ، جسر اودلف .

المدينة القديمة

المدينة القديمة

مدينة اتشتيرناتش

تعد من اقدم المدن في لوكسمبورغ ومن اهم المناطق السياحية بها وتعد الخيار الامثل لقضاء عطلة رائعة حيث يمكنك فيها التنزة او القيام بالانشطة الترفهية وركوب الدرجات او الاسترخاء ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة كما تحتوي علي بعض المناطق الاثرية مثل متحف ماقبل التاريخ الذي يحتوي علي مجموعة رائعة من الفيلا الرومانية والاثار القديمة ويمكن للزوار المشاركة بالمهرجانات المقامه بها مثل مهرجان الموسيقي الدولي .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ

ساحة حديقة الشهداء

تعد هذة الساحة من معالم الجذب السياحي بلوكسمبورغ ويسمي باسم سكوير غاردن وتحتوي هذة الساحة علي اعداد كبيرة ومتنوعة من الورود التي تجذب العديد من السياح لمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية الي جانبها .

ساحة حديقة الشهداء

ساحة حديقة الشهداء

قلعة فياندين

تقع هذة القلعة في فياندين ويوجع تاريخ انشائها الي القرن الحادي عشر الميلادي والتي تجمع بين الفن القوطي وعصر النهضة وتعد من المعالم البارزة في لوكسمبورغ حيث انها من اكثر القلاع جمالا وضخامة ولقد استعادت القلعة نشاطها في اقرن العشرين حيث اصبحت تقدم عروض ويمكن للزوار الاستمتاع بالعروض التقديمية او تناول الطعام بالمطعم المميز الموجود هناك .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ

مدينة كلرفوكس

تقع هذة المدينة في شمال لوكسمبورغ وتعد من اهم المواقع الاثرية الموثقة لمعركة كلرفوكس اثناء الحرب العالمية الثانية والتي تجذب السياح لعمل مشاهدة عينية لاثار الحرب العالمية وتوجد بها الكثر من المعالم الاثرية مثل قلعة كلرفوكس والتي يمكن للزوار التقاط الصور التذكارية الي جانبها .

مدينة كلرفوكس

مدينة كلرفوكس

بحيرة اتشتيرناتش

يعد هذا المكان الافضل لقضاء العطلات العائلية حيث يمكنك الاسترخاء في الهواء الطلق ومشاهدة المناظر الطبيعية كما يمكن لافراد عائلتك القيام بالانشطة الترفهية والرياضية المميزة مثل المشي والتزلج وركوب الدرجات والسياحة بالاضافه الي الالعاب المائية .

بحيرة اتشتيرناتش

بحيرة اتشتيرناتش

مدينة ديكيرش

تقع هذة المدينة شمال نهر سوير ويتوافر بها الكثير من الاماكن السياحية التي تجذب السياح من كل مكان مثل كنيسة سانت والمتحف الوطني للتاريخ العسكري والمتحف الوطني للمركبات التاريخية ومتحف البيرة ومعرض يصور معركة باتل التاريخية كل هذا بالاضافة الي المنازل القديمة ومناطق المشاه ومراكز التسوق وغيرها .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ

مدينة شاتو دي بوفورت

تعد هذة المدينة من اشهر مدن السياحية في لوكسمبورغ التي تجذب السياح لما تحتويه من معالم سياحية مثل القلعة الرمانية الواقعة في الوادي والتي كانت مخيم روماني ويمكن القيام ببعض الانشطة الترفهية مثل المشي بين المناظر الطبيعية الساحرة والتقاط الصور التذكارية .

مدينة مولرثال

تعرف هذة المدينة باسم سويسرا الصغري لما تمتلكة من مقومات سياحية تجذب السياح من كل مكان حيث الطبيعة الجبيلية الساحرة والمناظر الطبيعية الرائعة والمساحات الخضراء الشاسعة والتكونات الصخرية والوديان والحقول والغابات كل هذة المقومات التي تساعد علي الاسترخاء بالاضافه الي وجود احد المطابخ العالمية المشهورة بالمنطقة .

مدينة مولرثال

مدينة مولرثال

جسر أدولف

يرجع تاريخ انشاء هذا الجسر من عام 1900 الي 1903 اثناء حكم الدوق الاكبر ادولف ويعرف ياسم الجسر الجديد ويعد من اهم معالم الجذب السياحي في لوكسمبورغ حيث يتمتع بالهندسة المعمارية الرائعة .

السياحة في لوكسمبورغ

السياحة في لوكسمبورغ