السياحة في سورينام
السياحة في سورينام
1 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 5

السياحة في سورينام

بالرغم من صغر مساحة سورينام إلا أنها دولة غنية بالمعالم التاريخية والأثرية والمناظر الخلابة والشلالات والمحميات الطبيعية التي يقصدها الكثير من السياح وبالرغم من ذلك فهي ليست وجهة سياحية على قدر كاف من الشهر لذلك إذا كنت تفكر في قضاء عطلة مميزة ومختلفة في مكان جديد وفريد من نوعه تمتزج فيه الطبيعة النقية بالثقافة فنحن اليوم سوف نقدم لك دليلك إلى السياحة في سورينام.

السياحة في سورينام

معلومات عامة عن سورينام

  1. الموقع
    توجد سورينام في شمال قارة أمريكا الجنوبية يحدها من الشمال المحيط الأطلسي ومن الجنوب البرازيل ومن الشرق غيانا الفرنسية ومن الغرب غايانا وهي تعتبر أصغر دولة من حيث المساحة والسكان في أمريكا الجنوبية حيث تقدر مساحتها بحوالي 165 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها حوالي 470 ألف نسمة وعاصمة سورينام هي باريماروبو.
  2. اللغة
    تعتبر اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية في البلاد التي يتحدث بها السكان المحليون كما أنها لغة التعليم والحكومة والإعلام والتجارة هناك أيضاً ، كما يوجد لغات أخرى يتحدثها البعض مثل الإنجليزية والإسبانية والهندية الكاريبية.
  3. المناخ
    تتمتع سورينام بمناخ مداري حيث تسقط الأمطار في فصل الصيف مما يضيف لهذه الدولة سحر  وجمال خاص لذلك يتهافت الكثير من السياح على زيارة سورينام خلال أشهر الصيف وخلال فصل الخريف يكون الطقس في غاية الجمال حيث تنخفض درجات الحرارة أما في فصل الشتاء فتتساقط الأمطار والثلوج بغزارة.
  4. العملة
    عملة سورينام هي الدولار السورينامي وهو يعادل 0.13 دولار أمريكي.

تكلفة السياحة في سورينام

بشكل عام لا تعتبر سورينام بدل مكلف حيث أن تكلفة المعيشة بها أقل من بكثير من دول أخرى غيرها فأسعار المنتجات والنقل والمواصلات هناك ليست مرتفعة بشكل كبير كما أن أسعار الإقامة وأسعار الوجبات في متناول الجميع.

أهم أماكن السياحة في سورينام

تنفرد سورينام بمساحات خضراء واسعة حيث الغابات المطيرة والنباتات الإستوائية والأنهار الكبيرة والمناطق الجبلية المختلفة لذلك تعتبر سورينام وجهة مثالية من الدرجة الأولى للسياح عشاق الطبيعة البكر والمناظر الطبيعية الخلابة وليس هذا فقط ما يجعلها دولة مميزة فبها يمكنك إستكشاف الكثير من المعالم والأماكن التاريخية المهمة وإليك أهم أماكن السياحة في سورينام :-

  • محمية سورينام المركزية
    تعد هذه المحمية أكبر محمية طبيعية في سورينام وقد تأسست عام 1998 وقد صنفت ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو عام 2000 وذلك بفضل التنوع الإيكولوجي لغاباتها المطيرة البكر وهناك يمكنك رؤية الكثير من الحيوانات المختلفة والنادرة وعدد من الطيور المذهلة ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المحمية Raleigh falls وهو درج طويل مائي يتدفق من نهر coppename.
السياحة في سورينام

السياحة في سورينام

  • نهر كوميويجني
    على طول النهر سوف تجد العديد من الأحواض الزراعية حيث يوجد قصب السكر والكاكاو والقهوة وهناك يمكنك القيام بركوب قارب والذهاب في جولة ورحلة نهرية ممتعة فهو من أهم الأماكن السياحية في سورينام كما يمكنك أيضاً إستئجار دراجة لهذا اليوم والذهاب أيضاً في جولة في ومشاهدة الطرق الزراعية الجميلة وإلتقاط أروع الصور التذكارية التي لا تنسى.
السياحة في سورينام

السياحة في سورينام

  • محمية غاليبي
    توجد هذه المحمية في شرق سورينام وقد تم تأسيسها عام 1969 وتعتبر هذه المحمية الوجهة المثالية لمحبي الطيور والحيوانات خاصة المهددة بالإنقراض فهذه المحمية تعتبر موطناً لخروف البحر المهدد بالإنقراض كذلك يتواجد بها مئات السلاحف المختلفة الأنواع والأحجام ويمكنك هناك التجول برفقة الأصدقاء وإلتقاط العديد من الصور.

السياحة في سورينام

  • حصن زيلانديا

    من أقدم المباني في سورينام وقد تم تأسيسه على يد الفرنسيين عان 1640 وكان عبارة عن حصن خشبي قبل أن يتم تحويله إلى متحف وتم تغيير اسمه عدة مرات كما مرت عليه الكثير من الأحداث التاريخية لذلك لا نجد دهشة في كونه من أهم المعالم التاريخية في العاصمة باريماروبو.

السياحة في سورينام

  • العاصمة باريماروبو
    من الوجهات السياحية الشهيرة في سورينام فهي عاصمتها وأكبر مدنها وقد تم إختيارها من قبل منظمة اليونيسكو كواحدة من أهم مواقع التراث العالمي وذلك لإحتوائها على العديد من المتاحف والقصور والحدائق والمنتزهات وهناك يمكنك التجول في أسواقها الشعبية النابضة بالحياة والجلوس في مقاهيها ومطاعمها التي تقدم ألذ الأكلات ومن أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها بها هي كنيسة القديس بطرس وبولس ، حصن زيلانديا.
السياحة في سورينام

السياحة في سورينام