السياحة فى كولومبيا
السياحة فى كولومبيا
1 vote, average: 5.00 out of 51 vote, average: 5.00 out of 51 vote, average: 5.00 out of 51 vote, average: 5.00 out of 51 vote, average: 5.00 out of 5

السياحة فى كولومبيا

ترغب في إكتشاف قمم جبال الإنديز المغطاة بالثلوج والتمتع بإطلالات بانورامية على المحيط الهادئ و السواحل الكاريبية الفيروزية والأدغال الأمازونية الإستوائية ؟ إذا كانت الإجابة نعم فلا شك أن السياحة فى كولومبيا هي قرارك المثالي فكل ما سبق يمكنك أن تجده وأكثر  في هذه البلد الرائعة التي تتميز بمعالم سياحية مدهشة وغابات خضراء وشواطئ خلابة لا يمكن وصفها بالكلمات فقط وإنما عليك الذهاب لمشاهدتها.

السياحة في كولومبيا

السياحة فى كولومبيا

معلومات عامة عن كولومبيا

  1. الموقع
    تقع كولومبيا في القسم الشمالي الغربي من قارة أمريكا الجنوبية ، يحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الجنوب بيرو والإكوادور ومن الشرق فنزويلا والبرازيل ومن الغرب بنما والمحيط الهاديء لذلك تعد كولومبيا الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي لها سواحل على المحيط الهاديء والبحر الكاريبي ، وتم تسميتها على اسم المستكشف الشهير كريستوفر كولومبوس أما بالنسبة لعاصمتها فهي بوغوتا.
  2. اللغة
    يتحدث الغالبية العظمى من المواطنين البالغ عددهم 49 مليون نسمة اللغة الإسبانية كلغة رسمية في البلاد وتوجد لغات أخرى أيضاً في كولومبيا منها اللغة الإنجليزية ولغات الكريول ولغة الهنود الحمر.
  3. المناخ
    كولومبيا دولة توجد بالقرب من خط الإستواء مما يوفر لها موسمين أساسيين موسم جاف وموسم ممطر فإذا كنت من محبي الذهبا في جولات إلى الشواطئ والأنشطة الترفيهية المائية فالمناخ المناسب هو الفترة ما بين ديسمبر ومارس حيث الطقس الدافئ والأيام المشمسة ، كما يمكنك الذهبا إليها أيضاً في الفترة ما بين يوليو إلى سبتمبر فهذه الفترة تعد موسم السياحة هناك.
  4. العملة
    إن عملة كولومبيا الرسمية هي البيزو الكولومبي وهو يعادل 0.00027 دولار أمريكي.

تكلفة السياحة فى كولومبيا

تعد كولومبيا من الدول التي تسهل من إجراءات السفر المتخذة إليها ومن الجدير بالذكر أن تكلفة رحلة سياحية في كولومبيا متوسطة لفردين ولمدة حوالي أسبوع دون إحتساب تذاكر الطيران حوالي 710 دولار أمريكي تشمل هذه الرحلة الإقامة والمواصلات والغذاء وزيارة الأماكن السياحية.

أهم أماكن السياحة فى كولومبيا

تحتل كولومبيا المرتبة الثالثة بين دول أمريكا الجنوبية من حيث عدد السياح الذين يقبلون على زيارتها كل عام وهذا ليس من فراغ وإنما لما يجدونه من طبيعة خلابة وشواطئ مطلة على المحيط الهاديء وآثار سياحية مهمة لا يمكن مقاومة زيارتها وإليكم أهم أماكن السياحة فى كولومبيا :-

  • المدينة المفقودة
    توجد هذه المدينة في أعماق جبال سييرا نييفادا دي سانتا مارتا لذلك تحتاج إلى فترة طويلة حتى يمكنك الوصول إليها ولكنك سوف تجد أن المكان يستحق التجربة ومن الأفضل أن يكون معك مرشد محلي للتعرف على المزيد من الأماكن الطبيعية والثقافية هناك حيث أن هناك إعتقاد بأن هذه المدينة أنقاض عاصمة حضارة tayrona.
السياحة في كولومبيا

السياحة فى كولومبيا

  • سان جيل
    يوجد هذا المكان في الجانب الشمالي الشرقي من كولومبيا وقد أطلق على هذا المكان في عام 2004 اسم العاصمة السياحية وذلك لكثرة إقبال السياح عليها فضلاً عن تعدد الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها والإستمتاع بها هناك حيث يمكنك تسلق الجبال أو ركوب الدراجات الجبلية ، السباحة في البحيرات والتجديف ، التنزه وإستنشاق هواء الطبيعة النقي ، كما يمكنك هناك تجربة القفز من الجبل بالباراشوت وغيرها من الأنشطة الممتعة.
السياحة في كولومبيا

السياحة فى كولومبيا

  • نهر كانيو كريستاليز
    يعد هذا النهر من أجمل المناطق الطبيعية التي عليها إقبال سياحي كبير في كولومبيا ولا يمكنك الوصول إليه إلا من خلال البر فيمكنك المشي إليه أو ركوب الخيل ولكن سوف تنسى أي تعب قد تشعر به وذلك عندما ترى ألوان ميياه النهر الخمسة وهم القرمزي والأزرق والوردي والأصفر والأخضر لذلك ستشعر أنك ترى لوحة فنية في غاية الجمال وليس مجرد نهر وذلك في الفترة ما بين شهر يوليو إلى نوفمبر.

السياحة فى كولومبيا

  • جزيرة بروفيدنسيا

    من أجمل الجزر الكاريبية التي يمكنك زيارتها على الإطلاق تتمتع هذه الجزيرة برمال ذهبية وأشجار النخيل المرتفعة ومجموعة من الأكواخ الفريدة من نوعها ولذلك فهي منطقة مدرجة ضمن التراث الحيوي لليونيسكو لأنها تحتوي على أعظم وأهم مظاهر تنوع بيولوجي بحري في العالم فبادر بإستكشاف هذا التنوع ولا تتردد في زيارة هذه الجزيرة المذهلة. 

السياحة فى كولومبيا

  • العاصمة بوغوتا
    من أكبر المدن ليس في كولومبيا فقط وإنما في قارة أمريكا الجنوبية وتضم مجموعة واسعة من المعالم السياحية التي يتسابق السياحة على زيارتها بإستمرار مثل متحف ديل أورو الذي يحتوي على أكبر قطعة زمرد تم إكتشافها حتى يومنا هذا ، متحف الذهب ، منطقة لوس أنجليس ومبانيها القديمة التاريخية ، القبة السماوية هذا بالإضافة إلى المنتزهات والحدائق ذات المساحات الخضراء الواسعة.
السياحة في كولومبيا

السياحة فى كولومبيا