السياحة في زامبيا
السياحة في زامبيا
0 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 5

السياحة في زامبيا

زامبيا .. أرض الجمال الطبيعي هناك فقط يمكنك أن تستمع بالحياة الطبيعة البرية والهروب من الحياة العملية الرتيبة ، زامبيا حيث السكون والإطمئنان الباعث على الراحة والإسترخاء لذلك ليس من الغريب أن يراها الكثير من الدول التي تتمتع بجاذبية كبيرة عن غيرها من دول إفريقيا ، لذلك في السطور القادمة يقدم لكم موقع ترافيو  معلومات عن دولة زامبيا وتكاليف السياحة بها وأهم أماكن السياحة في زامبيا ولماذا تحتل هذه المكانة في قلوب السائحين من ختلف أنحاء العالم.

السياحة في زامبيا

معلومات عامة عن دولة زامبيا

  1. الموقع
    تقع دولة زامبيا ف قلب القارة الإفريقية ويحدها عدة دول منها أنجولا ، زيمبابوي ، الكونغو ، تنزانيا ، ملاوي أما بالنسبة للعاصمة فهي مدينة لوساكا فهي أكبر مدنها وتقع في الجزء الجنوبي من دولة زامبيا وبجانب أنها مقر الحكومة فهي تعد مركز تجاري مهم كما أنه بها أهم الطرق التي تؤدي إلى جميع الجهات المقصودة.
  2. اللغة
    تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للدولة ولكن توجد لغات أخرى محلية يتحدث بها السكان مثل لغة البانتو ويبلغ عدد السكان حوالي 17 مليون نسمة ويدين معظمهم بالديانة المسيحية في الديانة الرسمية في البلاد.
  3. المناخ
    مناخ زامبيا مداري أي أنه يكون حار رطب خلال فصل الصيف ودافئ جاف في فصل الشتاء.
  4. العملة
    عملة الدولة هي الكواشا زامي وهي تعادل 0.055 دولار أمريكي.

تكاليف السياحة في زامبيا

تعتبر زامبيا من أفضل وأرخص الوجهات السياحية في قارة إفريقيا لذلك فلا تقلق أبداً من تكاليف السفر فيمكنك زيارة الأماكن السابقة وقضاء أمتع الأوقات بأقل التكاليف.

أهم الأماكن السياحية في زامبيا

من منا لا يحتاج إلى قضاء عطلة هادئة يستمتع بها حيث يجد الشعور بجمال الطبيعة الخلاب ومشاهدة الشلالات والأنهار والإستجمام والإسترخاء على أحد الشواطئ فكل هذا يوجد في مكان واحد هو زامبيا ، فهي من الدول التي تنفرد بكثرة الأنهار والبحيرات التي تعد مقصد سياحي مهم كذلك تعد من الدول التي تحتوي على حدائق وطنية كثيرة حيث الأنواع المختلفة من الحيوانات بالإضافة إلى الحيوانات النادرة ومن أهم أماكن السياحة في زامبيا :-

  •  بحيرة تنجانيقا
    من البحيرات التي تتمتع بجمال طبيعي مبهر في زامبيا والتي لن تكتمل رحلتك السياحية بدون زيارتها ، تحتل البحيرة المرتبة الثانية في كونها أقدم البحيرات العذبة من حيث التاريخ كما أنها ثاني بحيرات العالم من العمق وهناك يمكنك القيام بالسباحة والغوص لمشاهدة الحياة البحرية المذهلة كما يمكنك صيد الأسماك والإستمتاع بمنظر المياه والرمال البيضاء الناعمة.
السياحة في زامبيا
  • حديقة جنوب لوانجوا الوطنية
    ننصحك بشدة بزيارة هذه الحديقة حيث ذكرنا أن زامبيا من الدول التي تتمتع بعدد من الحدائق الوطنية وهذه الحديقة تعد أهمها على الإطلاق فهناك يمكنك القيام برحلة سفاري شيقة على ظهر فيل أو القيام بتأجير زورق والتجديف في المياه كما يمكنك الإستمتاع بالطبيعة الخلابة والتنزه سيراً على الأقدام حيث الإقتراب من الطيور والحيوانات الأليفة ومشاهدتها عن كثب وإلتقاط أفضل الصور التذكارية.
السياحة في زامبيا
  • نهر زامبيري
    يعد هذا النهر من أهم الأنهار التي تشتهر بها دولة زامبيا فهو ضمن أربعة أطول أنهار في القارة الإفريقية ، كما أنه يضم أعداد كبيرة من الحيوانات البرية المتواجدة على طول النهر مثل التماسيح وفرس النهر  كما تتواجد الطيور أيضاً بإختلاف أشكالها وأنواعها مثل البجع ونسر السمك الإفريقي والنهر نفسه مئات الأنواع من السمك المستوطن والمهاجر.
  • شلالات فيكتوريا

    من أهم وأكبر الشلالات في العالم وليس في زامبيا فقط لذلك قامت اليونيسكو بضمها إلى موقع التراث العالمي وعند الذهاب إليها يمكنك مشاهدة جسر نهر زمبيري الموجود فوق الشلال والذي يربط بين زامبيا وزيمبابوي وعند الوصول إلى الجسر سوف تستمتع بكل تأكيد بإطلالة بانورامية رائعة على المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الشائعة وهناك يمكنك القيام بعدة أنشطة مثل القفز بالمظلات أو بالتجديف فهناك تأكد أنك ستقضي أمتع الأوقات التي لا يمكن نسيانها.

السياحة في زامبيا

السياحة في زامبيا

  • مدينة لوساكا
    من أهم أماكن السياحة في زامبيا لأنها تجمع بين عدة أشياء من الصعب أن تجدها مجتمعة في مكان واحد فهناك يمكنك مشاهدة الحداثة والبساطة في الوقت نفسه حيث تجد المباني الشاهقة الجميلة والأكواخ الصغيرة ، فضلاً عن إحتوائها على الكثير من المساحات الخضراء والشلالات والحدائق والأثار التي ترجع إلى ألاف السنين لذلك ننصحك بالذهاب إلى المتحف الوطني في لوساكا فهناك يمكنك مشاهدة الكثير من القطع الأثرية واللوحات الفنية والمنحوتات كما أنه هناك يمكنك القيام بجولات تسوق ممتعة وشراء أروع الهدايا التذكارية.

السياحة في زامبيا

  • حديقة موزي أوا تونيا
    من الحدائق المهمة في زامبيا التي تطل على نهر زمبيري وتتميز هذه الحديقة بمساحة شاسعة تصل إلى حوالي 66 كم وتحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات البرية مثل وحيد القرن وفرس النهر والجاموس والغزلان والأفيال مع مجموعة فريدة من الطيور التي ستستمع برؤيتك لها
السياحة في زامبيا

السياحة في زامبيا