السياحة في يوغسلافيا
السياحة في يوغسلافيا
0 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 5
احجز الآن

السياحة في يوغسلافيا

اذا كنت تبحث عن وجهات سياحية ساحرة و لكن بميزانية و تكلفة منخفضة فقد تكون اول شىء تفكر فيه هي دول شرق اسيا و التي تكون تكلفة المعيشة فيها منخفضة نسبيا لكن عليك بان تعلم بانه يوجد الكثير من دول اوروبا التي يمكنك استكشافها بميزانية محدودة و قد تكون يوغسلافيا او يوغسلافيا السابقة هي افضل مثال على هذا حيث تقع بجنوب شرق اوروبا في غرب البلقان و تشتهر بمناظرها الطبيعية الساحرة و عبق تاريخها و في هذا المقال سنقدم لك عزيزي الزائر مجموعة من افضل وجهات السياحة في يوغسلافيا و التي ستدهشك بدون شك . 

نبذة تاريخية عن يوغسلافيا 

و فقا للحرب العالمية الثانية قد تم الهجوم  و السيطرة على يوغسلافيا من قبل القوات الايطالية و الالمانية لمدة تصل الى 4 سنوات و هذا يرجع الى انحياز يوغسلافيا لدول المحور في موقف سياسي بعد ذلك قم تم تحريرها بواسطة المقاومة الشعبية و من ثم اصبحث جمهوريى يوغسلافيا الاتحادية الاشتراكية و التي تشمل بعض الدول منها البوسنة و صربيا و سلوفينيا و مقدونيا و كرواتيا و البوسنة و الهرسك .

السياحة في يوغسلافيا و افضل اوقات الزيارة 

قد يختلف المناخ بين السواحل و الجبال و بصورة عامة قد يكون افضل وقت لزيارة يوغسلافيا هو فصل الخريف و الربيع و هذه الفترة بشكل خاص قد تكون مثالية لزيارة المنتزهات الوطنية و الثقافية .

السياحة في يوغسلافيا

السياحة في يوغسلافيا

اين تقع يوغسلافيا ؟ 

تقع يوغسلافيا في قارة اوروبا من غرب البلقان، تطل على ساحل البحر الابيض المتوسط و يحدها من الغرب ايطاليا و من الشمال النمسا و من الجهة الشرقية الجنوبية كرواتيا و المجر . 

اشهر وجهات السياحة في يوغسلافيا

سلوفينيا

احد اشهر دول اوروبا الوسطى و من اجمل وجهات السياحة في يوغسلافيا فهي تتمتع بالكثير من القرى السياحية الجذابة و الوجهات الطبيعية الرائعة مثل جبال جوليان الضخمة و ساحل البحر الادرياتيكي و جزيرة الكنيسة الشهيرة ، قد يكون منتزه تريغلاف و التي يعتبر موطن لاعلى قمة جلبية في سلوفينيا هو افضل وجهة لتزورها اولا و ثانيا بحيرة بلدية بوهيني تأتي ثانيا فإذا كنت تبحث عن افضل اقتراح برنامج سياحي للسياحه الطبيعيه فمدينة سلوفينيا هي وجهتك الافضل في يوغسلافيا . 

السياحة في يوغسلافيا

كرواتيا

من اشهر وجهات السياحة في يوغسلافيا و فيها توجد منطقة دالماسيا التي تضم مساحة واسعة من بحر ادرياتيكي الذي يحظى بشهرة واسعة و تقام فيها العديد من الحفلات ذات الشهرة العالمية بالاضافة الى هذا تضم كرواتيا مجموعة من افضل المدن التاريخية المثالية و التي منها مدينة دوبرفنيك و مدينة زادار ذات المناطر الطبيعية الساحرة . 

السياحة في يوغسلافيا

السياحة في يوغسلافيا

صربيا 

عندما يتعلق الامر بالسياحة في يوغسلافيا فقد تكون صربيا هي افضل وجهة سياحية عليك بالا تفوت زيارتها و بشكل خاص العاصمة بلغراد التي تعتبر احد اكبر مدن يوغسلافيا على الاطلاق ، فيها سيمكنك الاستمتاع بمشاهدة مبانيها المصممة على افضل هسكل هندسي و اذا كنت من عشاق الحياة الليلية فصربيا هي الافضل و لا داعي للقلق على الميزانية فهناك ستجد ارخص الاسعار .

السياحة في يوغسلافيا

مقدونيا 

احد اشهر وجهات السياحة في يوغسلافيا و التي بها ستجد بحيرة اوخريد التي تعتبر احد افضل المواقع الاثربة التابعة لمنظمة اليونسكو، هناك سيمكنك الاستمتاع باشهى المأكولات البحرية او تستمتع بالسباحة في مياه تصل عمقها الى 300 متر فقد تكون مقدونيا احد اكثر دول يوغسلافيا التي تقدم لك المغامرة على اكمل وجه .

البوسنة والهرسك

اذا كنت تبحث عن اجمل طيات التاريخ فالبوسنة و الهرسك قد تكون وجهتك السياحية الافضل و افضل ما يمكنك ان تراه هناك هو الجسر القديم او ما يعرف بستاري موست و هو احد اقدم جسور العصر العثماني، لسوء الحظ قد تم تدميره خلال الحرب و لكن قد تم بنائه مرة اخرى ليحيى تاريخ البوسنة والهرسك .

السياحة في يوغسلافيا

السياحة في يوغسلافيا

احجز الآن