السياحة في يلوا
السياحة في يلوا
0 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 5
احجز الآن

السياحة في يلوا

السياحة في يلوا ؟! هي مدينة تركية تقع في شمال غرب تركيا و تتميز بطبيعة ساحلية فريدة كما انها تعتبر احد اكثر المدن حيوية بتركيا و صحيح ان يلوا قد لا تكون معروفة جيدا كغيرها من مدن تركيا لكن هذا لا يقلل من كونها مصدر بهجة للعديد من السياح و قد يكون حجمها صغير لكنها بدون شك تستحق الزيارة، فإذا كانت على قائمة سفرك فاليك في هذا المقال مجموعة من بعض الوجهات الساحرة في يلوا التي ستجعلك تريد الزيارة مرة اخرى .

سياحة في يلوا و افضل اوقات الزيارة 

اذا كنت تبحث عن افضل وقت لزيارة اماكن السياحه في يلوا و ايضا لتقضي رحلة سياحية رائعة فالفترة ما بين شهر مايو الى شهر سبتمبر هي افضل اوقات الزيارة على الاطلاق و المناخ السائد في يلوا هو مناخ البحر المتوسط و الذي تكون فيه درجة الحرارة معتدلة في الشتاء و جافة و حارة في فصل الصيف .

 اين تقع يلوا في تركيا و كم تكون المسافة بين يلوا واسطنبول ؟

من الجهة الشمال الغربي من تركيا تقع مدينة يلوا بالقرب من الشاطىء الشرقي التابع لبحر مرمرة ، و تقع على مقربة من مدينة اسطنبول حيث تصل المسافة بين يلوا واسطنبول الى حوالي 109 كم و يمكن قطع هذه المسافة بوسائل نقل متنوعة بما فيها من الباص و السيارة و العبارة . 

اشهر اماكن السياحة في يلوا التركية

    • ترمال
    • شلال Sudusen
    • جينارجيك
    • ارموتلو 
    • مشتل كاراجا 

ترمال 

احد اشهر اماكن السياحه في يلوا و ايضا واحدة من اشهر وجهات السياحة في تركيا و هي عبارة منطقة تقع على بعد مسافة تصل الى 12 كم من وسط المدينة يلوا ، يوجد بها الكثير من الينابيع الحارة و كذلك الكثير من الحمامات الحرارية العلاجية و التي يتحدث عنها الكثير من العلماء مشييدين دورها في تخفيف العديد من الامراض المختلفة بما فيها من الاضطرابات الوظيفية و الامراض الجلدية و العقلية و كذلك امراض العظام و اذا تود الاقامة بالقرب من هذه المنطقة الطبيعية الساحرة فسيمكنك الاقامة في فندق حيث توفر المنطقة 4 فنادق رائعة .

السياحة في مدينة يلوا التركية

السياحة في مدينة يلوا التركية

التخييم و الرحلات و المشي وركوب الدراجات 

اذا كنت تبحث عن اقتراح برنامج سياحي للسياحه الطبيعيه فبدون شك سياحة في يلوا يجب ان تكون على القائمة ، فهناك سيمكنك المشي نحو مسافات طويلة و ايضا سيمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات و مناظر الطبيعة الساحرة تملأ المكان بما فيها من شلال Sudesen الذي يعتبر احد اكثر وجهات السياحة في مدينة يلوا التركية كما ان قرية Tesvikiye هي الوجهة الافضل لعشاق التخييم و المغامرة .

السياحة في يلوا تركيا

السياحة في يلوا تركيا

شلال Sudusen

احد اشهر اماكن السياحه في يلوا ، يقع على بعد مسافة تصل الى 9 كم من ترمال في منطقة باردة جبلية و تعد المنطقة التي تحيط بالشلال هي احد اكثر الوجهات الرائعة للقيام بحفلات الشواء . 

جينارجيك

بجانب شهرة منطقة ترمال تعتبر مدينة جينارجيك احد اشهر وجهات السياحة في مدينة يلوا التركية و خاصة في فصل الصيف ، تقع جينارجيك في منطقة مرمرة بتركيا و تتمتع  بموقع ساحر يطل على البحر يكمن فيه المشاهد الليلية الحية و قد تلبي هذه المدينة مختلف احتياجات الجميع نظرا لموقعها القريب جدا من اسطنبول و فيها الاتراك دائما ما يحبون شراء بعض المنازل لقضاء العطلة الصيفية ، و اذا كنت تتطلع الى عطلة صيفية مثالية فبدون شك جينارجيك هي وجهتك الافضل في يلوا .

السياحة فى يلوا

ارموتلو 

احد اشهر اماكن السياحه في يلوا تركيا نظرا لاحتوائها على موقع ساحلي مثالي مثل جينارجيك، تقع ايضا في منطقة مرمرة و هي وجهة مثالية للقيام بمختلف الانشطة الترفيهية بما فيها من السباحة و الرياضات المائية و الاستمتاع بحمامات الشمس و الينابيع الحارة المنتشرة فيها فهي بدون شك من اكثر الوجهات التي لا ينبغي ان تفوتها في يلوا .

السياحة فى مدينة يلوا التركية

السياحة فى مدينة يلوا التركية

مشتل كاراجا 

احد اشهر وجهات السياحة في مدينة يلوا التركية ، قد تكون الزهرة هي رمز مدينة يلوا حيث ان البستنة هي احد اكثر النشاطات التجارية الضخمة في يلوا و يعتبر مشتل كاراجا هو افضل مثال على هذا حيث يعكس خبرة يلوا في نشاط البستنة ، قد تم افتتاحه في سنة 1980 و فيه يتم عرض الكثير من مختلف انواع الزهور و الاشجار و النباتات و التي قد يصل اعداها الى 7000 نوع و هذا المشتل مفتوح لعامة الجماهير و يغطي مساحة تصل الى 13.5 هكتار . 

السياحة في يلوا تركيا

السياحة في يلوا تركيا

احجز الآن