السياحة في صقلية
السياحة في صقلية
0 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 5

السياحة في صقلية

تعتبر السياحة في صقلية مزيج من العراقة والسحر حيث تعد هذه الجزيرة من أجمل الجزر التابعة لدولة إيطاليا كما أنها الأغنى تاريخياً وثقافياً وفنياً فهي مهد للعديد من الحضارات الغربية ، لذلك تم إدراجها بموقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو مما يجعلها أكثر جزر البحر المتوسط التي تجمع بين عبق التاريخ وحداثة الحاضر فهي تمتلك مجموعة من المناظر الخلابة التي لن تجدها في مكان آخر فهي بها كل شيء تفكر به من أجل قضاء عطلة شاطئية مثالية.

السياحة في صقلية

يطلق على جزيرة صقلية اسم سيشيليا وعلى مر العصور اكتسبت الجزيرة موقعاً إستراتيجياً فريداً والسبب يرجع إلى أهميتها في النشاط التجاري ، بالنسبة لمناخها فهو معتدل مما دعم ذلك السياحة فيها عن غيرها من المدن الإيطالية ويٌنصح بالسفر إليها خلال فصلي الربيع والخريف حيث تكون درجات الحرارة أكثر من ممتعة حيث الإستمتاع برمالها وشواطئها وجوها المشمس أما مطبخ جزيرة صقلية فقد أثرت النكهات العربية والإسبانية واليونانية عليه مما جعله مطبخ متنوع يقدم أشهى الأكلات وتقديم تجربة فريدة ومتنوعة مع كل وجبة يقدمها للسياح من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في جزيرة صقلية

تمتلك الجزيرة العديد من أماكن الجذب السياحي إذ يوجد بها العديد من المعالم السياحية الأثرية التي جعلت من السياحه في جزيرة صقلية متعة حقيقية كما أنها تعد مقصداً لمحبي الثقافة والفن والأدب حيث كانت موطناً لأشهر الكتاب مثل سالفاتوري كوازيمودو ، جيوفاني فيرغا كما أنها توفر لزوراها فرصة رؤية المعابد اليونانية المميزة التي تعد أيقونات فريدة من أيقونات الفن والهندسة وفي خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل المدن بها و أشهر شواطئها والأماكن التي يفضل السياح زيارتها هناك.

أشهر مدن جزيرة صقلية:-

  • مدينة باليرمو
    هذه المدينة هي العاصمة الرسمية للجزيرة يرجع تاريخ تلك المدينة إلى ألفين عام و سبعة قرون حيث أسسها الفينيقيون إلى أن وصلت إلى قمة رواجها الثقافي والحضاري خلال فترة الإحتلال العربي لها وكان يطلق عليها مدينة المسرات والآن تحتوي المدينة على الكثير
    من الأسواق التجارية المعروفة حول العالم كما أنها تزخر ببعض المتاحف المميزة التي عليك زيارتها.

  • مدينة أغرينتو
    تقع هذه المدينة على الساحل الجنوبي من جزيرة صقلية وتعتبر واحدة من أهم مدن اليونان القديمة حيث يوجد بها بقايا وآثار الحضارة اليونانية التي أكسب هذه المدينة طابعاً خاصاً ، ومن أهم وأجمل المعالم السياحية في مدينة أغرينتو هو وادي المعابد الذي يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم ويمتد هذا الوادي مع سلسلة من معابد دوريسي على سلسلة من التلال المواجهة للبحر.
  • مدينة مونريال
    تقع هذه المدينة المميزة بجانب العاصمة باليرمو على قمة تلة تي تطل على منطقة مزروعة بأشجار الزيتون واللوز والبرتقال ، وتشتهر هذه المدينة بالأديرة الإيطالية حيث يوجد بها الكاتدرائية القديمة التي تعد مثال مذهل لطراز نورمان.
  • مدينة آريس
    من أجمل المدن السياحية في جزيرة صقلية وتقع المدينة في أعلى جبل آريس بحيث تطل على مدينة تراباني وتحتوي على عدد كبير من معالم القرون الوسطى ومعالم شيدها العرب بالإضافة إلى قلاع قام بتشييدها البريطانيون قديماً.
  • مدينة سيراكيوز
    من أهم المدن الأوروبية القديمة ويقع القسم الكبير من المدينة خارج جزيرة أورتيجا وتشتهر هذه المدينة بالمعالم الأثرية العاريقة التي يرجع تاريخها إلى 1270 ق.م مثال على ذلك المقبرة القديمة الموجودة هناك كما أن بها واحدة من أكبر مناطق الجلوس التي تعود إلى الإغريق وهي من أقدم المدرجات في أوروبا.

أفضل شواطئ جزيرة صقليه :-

  • شاطئ مونديلو
    يقع هذا الشاطئ في ميناء باليرمو في شمال جزيرة صقلية ويتميز بمياهه الفيروزية النقية ورماله البيضاء ويعد من الشواطئ المزدحمة نظراً لكونه شاطئ عائلي يتميز بمياهه المناسبة للسباحة وسهولة الوصول إلى الشاطئ.
  • شاطئ كالاموشا
    يوجد في مدينة نوتو ويعد من الشواطئ الشعبية الجاذبة لكلاً من المحليين والسياح نظراً للطبيعة الخلابة المحيطة به وخصوصاً قربه من محمية فينديكاري الطبيعية.
  • شاطئ إيزولا بيلا
    يغد هذا الشاطئ وحعة مثالية لمن يرغبون في القيام برحلات بحرية بشيقة من خلال القوارب ويقع هذا الشاطئ بالقرب من مدينة تاورمينا شرق جزيرة صقلية ويزداد الإقبال عليه بشدة في فصل الصيف فكن على إستعداد لمواجهة الزحام هناك في تلك الفترة.
  • شاطئ سكالا داي تورشي
    يعرف هذا الشاطئ أيضاً باسم Turkish Steps ويعد شاطئ رائع على الرغم من وجود مساحة رملية كبيرة فهو بمثابة منحدر صخري على ساحل ريلمونت في جنوب جزيرة صقلية ويمكنك هناك القيام بجولات حول الشاطئ وأخذ أروع الصور التذكارية.
  • شاطئ فونتان بيانش
    يعتبر من الشواطئ العائلية التي تتميز بضحالة المياه مما يجعله شاطئ مناسب للأطفال الراغبين في السباحة فهو من الشواطئ العامة الفريدة في صقلية فلا يجب عليك الأفراد دفع رسوم لدخوله.
  • شاطئ سامبيري
    يعد من الشواطئ النائية التي لا يوجد بها صخب كبير ولا تعج بالزوار على مدار اليوم إذ يفتقر لكثير من المرافق ولكن هناك يمكنك قضاء يوم هادئ بعيداً عن الضوضاء والإزدحام وإذا كنت بحاجة إلى خدمات فهناك قرية قريبة من الشاطئ حيث يمكنك تناول الطعام والإستمتاع برحلات التسوق بين محلاتها التجارية.
  • شاطئ كالا روسا
    يتميز بمياهه الكريستالية الصافية التي بالطبع ستنسيك مشقة رحلة الوصول إليه ، فهو من أفضل الشواطئ الموجودة في الجزيرة ولكن ننصح بضرورة إرتداءء الأحذية المخصصة أثناء السباحة وذلك لإحتواء مياه شاطئ كالا روسا على صخور.

إذا كنت ترغب في التعرف على كيف يمكنك القيام برحلة سياحية مميزة على
شواطئ إيطاليا الساحرة قم بالضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا

السياحة في صقلية

في السطور القادمة سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية الموجودة في جزيرة صقلية والتي تستقطب أكبر عدد من السياح حول العالم حيث سنستعرض أماكن متنوعة تختلف ما بين متاحف ومعابد وأماكن طبيعية خلابة حتى نضمن لك عطلة سعيدة لا تُنسى.

  • فيلا رومانا ديل كازالي
    يقع هذا النصب الروماني الفريد الذي يعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد في قلب الجزيرة بالقرب من ميدنة بياتسا أرميرينا وقد تم تضمين فيلا رومانا ديل كازالي في التراث العالمي لليونسكو حيث يعتبر المكان تحفة عالمية فريدة حيث تحتوي على أكبر وأعقد لوحة فسيفساء رومانية في العالم.

السياحة في صقلية

  • منطقة المعابد
    يمكنك أن تجد وادي المعابد على الساحل الجنوبي لـجزيرة صقلية في مدينة أغرينتو التي تعد من أهم المدن السياحية في صقلية وتعد منطقة المعابد مقصد سياحي لملايين السياح سنوياً.

  • المسرح اليوناني القديم
    بالطبع لا يمكنك زيارة الجزيرة دون أن تذهب لرؤية المسرح اليوناني القديم الذي يقع في تاورمينا ، وتم بناؤه في القرن الثالث قبل الميلاد وتم تصميمه ليسع عشرة آلاف متفرج حيث يعد من المعالم القديمة المذهلة لذلك تم الحفاظ عليه بشكل كامل ويتم إستخدامه حالياً في مختلف المناسبات الثقافية والعروض المسرحية.

السياحة في صقلية

  • الجزر الإيولية
    من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في جزيرة صقلية حيث توجد على الساحل الشمالي من الجزيرة كما أنها تعد من أهم المناطق التي تجذب السياح المحبين للمغامرة من جميع أنحاء العالم ، و يزورها 200 ألف زائر سنوياً وتتكون الجزر الإيولية من 7 جزر وكان ذلك نتيجة لنشاط بركاني وزلزالي قديم.

  • جبل إتنا
    من المعالم السياحية الهامة في صقلية وهو عبارة عن بركان جبلي نشط يصل ارتفاعه إلى ثلاثة ألاف متر تقريباً أي ما يعادل إحدى عشر ألف قدماً لذلك يعتبر الجبل من الأشهر الجبال البركانية الشاهقة في العالم ويوجد في الجزء الشرقي من جزيرة صقلية بالقرب من مدينة كاتانيا ونتيجة لنشاطه وثوارته البركانية التي تحدث كل شتاء يأتي الكثير  إلى الجبل من أجل دراسة  ظاهرة البراكين النشطة وغيرها من الأغراض.

السياحة في صقلية