السياحة في بليز
السياحة في بليز
0 votes, average: 0.00 out of 50 votes, average: 0.00 out of 50 votes, average: 0.00 out of 50 votes, average: 0.00 out of 50 votes, average: 0.00 out of 5

السياحة في بليز

لاشك ان السياحة في بليز او هندوراس كما كان يطلق عليها من اهم الرحلات التي يمكنك القيام بها لمشاهدة المعالم الطبيعية الساحرة حيث تمتلك بليز العديد من الغابات التي يمكنك القيام برحلات ممتعه بها بالاضافة الي الشواطئ الرائعة والمظللة بالنخيل ، هذا بالاضافه الي الحاجز المرجاني والذي يعد من اكبر الحواجز المرجانيه بالعالم ، كما تمتلك بليز الكثير من المعالم سياحية التي تمزج بين الثقافة والتراث والتي تجذب السياح من شتئ بقاع العالم .

السياحة في بليز

السياحة في بليز

نبذة تاريخية عن بليز

يرجع تاريخ نشأة بليز الي البحارة الانجليز اللذين استوطنوا استوطنوا سواحلها وعملوا بالتجارة بالاعتماد علي بعض المواد التي كانوا يستخرجوها من الشجر ، ولكن عام 1798م تعرضوا لبعض الهجمات من الاسبان ولكن انتصر الانجليز ن وفي عام 1786م عين في بليز اول معتمد بريطاني ثم هاجر الكثير من الهنود الي بليز وفي عام 1862م اعلنت بليز كمستعمرة بريطانية واصبح لها الحكم الذاتي ولكن ضمن البريطانين ، ثم حدثت منازعات بين بريطانيا وغواتيمالا علي بليز ولكن في عام 1975 اعلنت الامم المتحدة حق بليز في تقرير مصيرها ونالت استقلالها عام 1981 عرض المزيد .

موقع بليز علي الخريطة

تقع بليز في شمال قارة امريكا الوسطي ، يحدها من الشمال المكسيك ومن الجنوب والغرب غواتيمالا ، ويحدها من الشرق البحر الكاريبي ويبلغ طول البر الرئيسي لها حوالي 290 كم كما يبلغ عرضة حوالي 110 كم ، ويمر بها نهر هوندو علي الحدود الشمالية ونهر سارستون علي الحدود الجنوبية .

اللغه والسكان

تتنوع الثقافات واللغات في بليز حيث يرجع اصل السكان فيها الي عدة اصول منها الهنود والغايناغو والمايا والاسبان والكريول والصينيون وتعد اللغه الرسمه بها اللغه الانجليزيه ولكن لغه السكان الام هي اللغه الفرنسية ، كما يتخدث بعض السكان بعض اللغات الاخري مثل الاسبانية والكريوليه ، ويبلغ عدد السكان بها حسب اخر احصائيه تمت عام 2010 حوالي 333 الف نسمه .

السياحة في بليز

السياحة في بليز

اهم المعالم السياحية في بليز

محمية أمبرجريس كايي

تعد من اهم المعالم السياحية في بليز تقع بشبه جزيرة يوكاتان كما تضم محمية تشان مارين هول والتي تعد من اهم مواقع الغوص بالعالم ، كما يوجد بها ثاني اكبر نظام مرجاني بالعالم ، يمكنك القيام بجوله سياحية مميزة هناك وذلك بزيارة قرية الصيد ومتحف العنبر والتقاط الصور التذكارية كما يمكنك زيارة المركز الثقافي .

السياحة في بليز

السياحة في بليز

منارة ريف أتول والبلو هول

تتميز هذة المنطقة بالطبيعة السحرية من الشواطء الرملية المظلله باشجار جوز الهند والشعب المرجانية والمياة الفيروزية هذا بالاضافة الي معالم الجذب مثل البلو هول والذي يعد من اهم مواقع التراث العالمي حيث انه موطن لموجموعات من اسماك القرش .

قرية بلاسينسيا

تعد قريه بلاسينسيا من اهم المعالم السياحية في بليز حيث انها منتجع وشاطئ وقريه صيد شعبية يمكنك للزائر القيام بالعديد من الانشطة الترفهية مثل القيام بجوله بقارب الكاياك او العوص او الاسترخاء علي الشاطئ والاستمتاع بالطبيعة الساحرة والرمال البيضاء ، كما يمكنك زيارة حديقه لوينغ بيرد الوطنية والتي تعد احد اهم مواقع التراث العالمي .

السياحة في بليز

السياحة في بليز

جزر تورنيف أتول

تشتهر هذه الجزر بالشعاب المرجانية والكثير من الاسماك التي تجذب السياح لمشاهدتها مثل الدلافين واسماك القرش والنهاش والسلاحف بالاضافه الي البحيرات والشقق البلورية الرائعة .

محمية حوض الديك البرية

اذا كنت من محبي الطبيعة فلا يفوتك زيارة محمية حوض الديك البرية حيث تحتوي علي الغابات الاستوائية كما تحتوي علي مجموعه من الحيوانات والطيور البرية من نمور وقرود وفهود ويمكنك التنقل فيها من خلال المسارات الشبكية والتي تنتهي بشلال تريل الرائع .

السياحة في بليز

السياحة في بليز

جزيرة كايي كولكر

تقع هذة الجزيرة علي بالقرب من جزيرة امبرغريس وتتميز بانتشار اشجار المانغروف وجوز الهند بها ، ولكن في عام 1961 تعرضت الي اعصار شديد قسمها الي جزئين ونتج عن هذا الاعصار منطقة سبليت والتي اصبحت شاطئ مميز يجذب الزوار من كل مكان .

محمية الغابات الجبلية بين ريدج

تعد هذة المحمية من اهم المعالم السياحية في بليز حيث تتميز بالطقس البارد بالاضافه المعالم الطبيعة الرائعه مثل غابات الصنوبر والشلالات والانهار الباردة والكهوف وبرك السباحة ، ولاننسي منطقه فايف سستر التي تتكون من خمس شلالات رائعه . 

السياحة في بليز

السياحة في بليز