السياحة في قرغيزستان للعوائل
السياحة في قرغيزستان للعوائل
0 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 50 votes, معدل: 0.00 من 5
احجز الآن

السياحة في قرغيزستان للعوائل…تعتبر قيرغيزستان واحدة من اكبر واجمل دول اسيا الوسطى، تتميز بسحر طبيعي فقد تكون افضل اقتراح للسياحة الطبيعية فهي موطن للصحاري و الانهار الجليدية و الكثير من الجبال التي يصل ارتفاعها الى 7000 متر مثل جبال الالب فهي ممتلئة بالتضاريس الساحرة التي تجعلها جنة لعشاق المغامرة و الانشطة الساحرة الخارجية بالتالي قد تكون وجهة مثالية للعوائل و كذلك للمتزوجين حديثا لقضاء شهر العسل.

هذه الدولة ستجدها تجمع بين كلا من المباني الحديثة و المدن السوفيتية و كذلك مجموعات متنوعة من السكان، كل هذه الجوانب و التناقضات المتعددة تجعلها احد اكثر المباني المجزية للسفر، و لمساعدتك في التخطيط لقضاء عطلة سياحية مميزة، اليك في هذا المقال مجموعة من اشهر الاماكن السياحية في قرغيزستان .

اشهر اماكن السياحة في قرغيزستان

اشهر اماكن السياحة في قرغيزستان

اين تقع جمهورية قرغيزستان ؟

تقع قرغيزستان باسيا الوسطى و يحدها من الغرب دولة أوزبكستان و من الشرق الصين و من الجنوب الشرقي طاجيكستان .

 

السياحة في قرغيزستان للعوائل و افضل وقت لزيارة قرغيزستان ؟ 

قد تكون اشهر يوليو و اغسطس احد افضل الاوقات لزيارة قرغيزستان على الاطلاق، فعلى الرغم من ان ارتفاع درجة الحرارة قد يكون غير مريح للكثير من الزوار الا انه افضل وقت تكون اسواق و انشطة البلد اكثر حيوية كما انه افضل موسم لاستكشاف مختلف التضاريس و المناطق الجبلية بحرية فيمكنك الاستمتاع بالمشي نحو مسافات طويلة . 

بيشكيك

اذا كنت تبحث عن اشهر وجهات السياحة في قرغيزستان للعوائل فمدينة بيشكيك العاصمة هي افضل مثال على هذا و هي مدينة جذابة حديثة لديها العديد من الطرق الواسعة و خلفيتها عبارة عن قمم جبلية مغطاة بالثلوج مع وفرة كبيرة من المساحات الخضراء الشاسعة.

اثناء رحلتك ستمتع باستكشاف مختلف التأثيرات السوفيتية و الحديثة و البدوية الكامنة في طيات البلاد و بعد الانتهاء من عمل جولة سيمكنك الاستمتاع بتناول اشهي المأكولات العالمية و اشهر الاطباق التقليدية لاسيا الوسطى. 

و اذا كنت تريد شراء هدية تذكارية فستجد فيها العديد من البازارات المحلية، كما تتمسز العاصمة بيشكيك بكونها المدخل المؤدي الى الحديقة الوطنية Ala Archa و العديد من المتاحف الاخرى كالفنية و الحكومية، هي بدون شك وجهة مثالية لزيارة الكثير من اشهر معالم قرغيزستان . 

السياحة في قرغيزستان للعوائل

منتزه آلا آرتشا الوطني

 من اشهر و افضل اماكن السياحة في قرغيزستان للعوائل ،  قد تم انشاء هذا المنتزه لاول مرة في عام 1976، و يقع هذا المنتزه على بعد مسافة تصل الى 40 كم من جنوب بيشكيك ، في هذا المنتزه الساحر ستجد جبال الالب التي تمثل خلفية رائعة للمكان و تصل اعلى القمم الجبلية في الحديقة الى ارتفاع 4895 متر.

و اذا كنت مغامر فهناك العديد من الاشياء لفعلها هناك حيث يمكنك عمل نزهة و رحلة جبلية و الاسمتاع بالمشي لمسافات طويلة نحو مسارات الحياة البرية فقد تكون افضل وجهة الى من يتطلع الى القيان بنزهة مثالية قصيرة . 

السياحة في قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان

بحيرة سونغ كول

من اشهر اماكن السياحة في جمهورية قرغيزستان، هي عبارة عن  ثاني اكبر بحيرة للمياه العذبة في قرغيزستان و تقع على ارتفاع يصل الى 3016 متر لكن لا تقلق فلا يوجد قمم وعرة فهي في الواقع مسطحة تماما.

سيمكن الوصول اليها عن طريق ركوب الخيل و بجانب هذا سترى العديد من المروج الخضراء و الجبال التي تحاط بالبحيرة  و التي ستجعلك تشعر بسحر و جمال البحيرة المثالي و السهر في قرغيزستان قد يكون مثالي عندما تقوم بالتخييم في المساحة الساحرة لهذه البحيرة  . 

اشهر المعالم السياحية في قرغيزستان

بحيرة إيسيك كول

تحتل هذه البحيرة المرتبة الثانية من حيث اكبر البحيرات الجبلية و هي تقع في سلسلة الجبال تيان شان الشمالية، تقع هذه البحيرة على ارتفاع يصل الى 1607 متر و عمق يصل الى 668 متر.

اذا كنت تريد الاستمتاع بهدوء و جمال ساحر فهذه البحيرة هي وجهتك الافضل كما سيمكنك القيام بالعديد من الانشطة الترفيهية مثل التجديف بالكاياك و السباحة و ركوب الخيل .

اشهر وجهات السياحة في قرغيزستان

قرية Burana

اذا كنت تبحث عن اقدم و اشهر الاماكن السياحية في قرغيزستان فهذه القرية هي وجهتك الافضل هناك، اشهر معالم هذه القرية هو برج بورانا التاريخي الشهير الذي يعتبر احد اشهر المآذن القديمة و الذي يصل ارتفاعه الى 25 متر .

كما تعتبر اطلال بالاساجون التي تقع بالقرب من البرج ايضا احد اشهر المنحوتات القديمة الحجرية التي تم نقشها من قبل قبائل تركية، اذا كنت مهتم بالتاريخ فهذه القرية هي وجهتك الافضل على الاطلاق . 

اشهر وجهات السياحة في قرغيزستان

اشهر وجهات السياحة في قرغيزستان

احجز الآن