أفضل متاحف السعودية التي ننصح بزيارتها
أفضل متاحف السعودية التي ننصح بزيارتها
1 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 51 vote, معدل: 5.00 من 5

أفضل متاحف السعودية التي ننصح بزيارتها

السعودية .. البلد العريق الذي يقصدة ملايين الزوار من انحاء العالم بهدف زيارة اماكن السياحة الدينية فيها وأداء فريضة الحج والعمرة لكن السياحة في السعودية لا تقتصر علي معالمها الدينية ولكنها تتميز بتاريخها العريق ومرورها بالكثير من الصراعات التاريخية و تسرد متاحف السعودية تاريخ السعودية الحافل ولعشاق التاريخ نقدم لكم افضل متاحف السعودية التي تعد من اهم عوامل الجذب السياحي في السعودية .

برنامج سياحي الي السعودية لمدة 10 ايام

تمتلك السعودية العديد من المدن السياحية الساحرة التي تجذب عدد كبير من السياح من شتئ انحاء العالم اذ تحتضن الاماكن التاريخية والترفيهيه والسياحية بجانب ضمها اماكن السياحية الدينية ونقدم لكم برنامج سياحي في السعودية يضم اشهر مدن السياحة في السعودية … عرض المزيد

أفضل متاحف السعودية 

تذخر السعودية بالمتاحف المنتشرة في ارجائها والتي تروي التاريخ العريق للسعودية لكي تتمكن الاجيال القادمة من التعرف علي تاريخ السعودية التي شهدته الحقبات الماضية لهذا تهتم الحكومة بالمتاحف بشكل كبير وسنقدم لكم في التبويب التالي مجموعة من اشهر فنادق السعودية التي تستقطب عدد كبير من السياح .

يعتبر هذا المتحف من اهم متاحف السعودية افتتح عام 1999 ميلاديا ويحتوي علي الكثير من المقتنيات الاثرية يصل عددها الي 3700 قطعة اثرية ومنها المخطوطات واللوحات التاريخية وتماثيل يرجع تاريخ بعضها الي الي عصور ما قبل التاريخ .

يعرض المتحف مراحل تطور السعودية باطوارها الثلاثة بداية من تطور الحجاز وصولا الي المملكة العربية السعودية ويضم 8 قاعات عرض دائمة و مركز وسائط متعددة وايضا قاعة عرض مؤقتة والمتحف جزء من مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ويعتبر من اهم متاحف الرياض .

أفضل متاحف السعودية التي ننصح بزيارتها - المتحف الوطني بالرياض

أفضل متاحف السعودية

متحف قصر المصمك في الرياض

يتميز هذا المتحف بدورة الكبير في عرض تاريخ مدينة الرياض ودورها الهام كجزء اساسي من اراضي المملكة السعودية منذ ان وقعت المدينة في يد الملك عبدالعزيز آل سعود عام 1898 ميلادياً واستخدم كحصن للاسلحة والذخائر ثم تم تحويلة الي متحف ومزار سياحيويتميز بهيئتة المربعة المحاطة بجدران سميكة و ابراج ومن معالمه السياحية البئر والابراج والمسجد والمجلس والبوابه .

يفتح المتحف ابوابه من الاحد حتي الخميس من الساعه ال8:00 صباحاً الي 9:00 مساءً ويوم الجمعه يفتح ابوابه من 4:00 وحتي ال8:00 مساءً ويوم السبت يفتح ابوابه من ال 9:00 صباحاً حتي ال 8:00 مساءً .

متحف المصمك الرياض

  • متحف الحرمين الشريفين 

يتميز هذا المتحف بقدسيتة ويعتبر من اعرق متاحف السعودية يضم 7 قاعات وجميع قاعاته تعرض مراحل التطور التي شهدها الحرمين الشريفين ويقع المتحف في مكة المكرمة ومن اهم مقتنيات المتحف كسوة الكعبة و بابها القديم و ماكينة نسج كسوة الكعبة اليدوية بجانب مخطوطات للمسجد للحرا والمسجد النبوي الشريف وبئر زمزم بالاضافة الي نسخة لمصحف صحابي رسول الله عثمان بن عفان ويعتبر هذا المتحف من اهم معالم السياحة الدينية في السعودية .

متحف الحرمين الشريفين 

أفضل متاحف السعودية

  • متحف جدة

قديما كان متحف جدة عبارة عن قصر تم تشيدة منذ عام  1923 ميلاديا في عهد الملك عبدالعزيز وسمي بـ قصر خزام في جدة وافتتح عام 1995 كمتحف ومزار سياحي ؛ يعرض المتحف تاريخ المملكة السعودية منذ العصور الحجرية وحتي يومنا هذا علي هيئة صور ومخطوطات وخرائط ويحتضن عده من القطع التاريخية المتنوعة ، يفتتح المتحف ابوابه منذ الساعة ال 8:00 صباحاً الي الساعه ال 3:00 عصراً ويوم السبت والاحد عطلة رسمية .

أفضل متاحف السعودية التي ننصح بزيارتها - المتحف الوطني بالرياض

  • متحف العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز

يعتبر هذا المتحف من ابرز متاحف السعودية التفاعلية وهو تابع لجامعه الملك عبدالعزيز ويعرض علوم الماضي بتقنيات الحاضر ويعرض المتحف اسهامات العلماء المسلمين في تطور الحضارات العالمية بشتئ المجالات منذ القرن ال 7 الميلادي وحتي القرن ال 17 الميلادي وتعرف تلك الفترة بفترة العصر الذهبي الاسلامي ويتم عرض انجازات هؤلاء العملاء علي شاشات عرض و في نهاية الجولات السياحية تقوم ادارة المتحف بطرح عدد من الاسئلة للزوار .

متحف العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز

أفضل متاحف السعودية التي ننصح بزيارتها

  • متحف الاحساء الوطني 

من ابرز متاحف السعودية يعرض المتحف تاريخ تاسيس المملكة السعودية وتاريخ تطور اراضي الحجاز ولكنة يتميز بعرض تاريخ نشأة الارض من الاتجاة الجيولوجي والاتجاه الجغرافي وتوضيح كيف انقسمت الارض الي قارات ثم دول بجانب تناولة بداية عرض الانسان .

متحف الاحساء الوطني

أفضل متاحف السعودية